مهارات التواصل وعلاقتها بالسلوك التخريبي لدى الأطفال المعاقين فكريًا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

10.21608/cpc.2025.407228

المستخلص

الملخص
يهدف هذا البحث الى بحث علاقة مهارات التواصل بالسلوك التخريبي لدى الأطفال المعاقين فكرياً لدى الأطفال المعاقين فكرياً، وكانت عينة الدراسة (15) من ذوي الإعاقة الفكرية، واشتملت أدوات البحث على مقياس السلوك التخريبي (إعداد الباحثة)، ومقياس مهارات التواصل (إعداد الباحثة) ، وأشارت نتائج البحث عن أن القصور في مهارات التواصل يؤدي إلى ظهور بعض السلوكيات غير المرغوبة مثل السلوك التخريبي.

الكلمات الرئيسية