الملخص باللغة العربية:
هدفت الدراسة التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس غياب دور الأب لدى طلاب المراهقة الباكرة، وتكونت عينة الدراسة من (150) طالباً وطالبه (83 ذكور، 67 إناث) طلاب من طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي، وقد تراوح المدي العمري للطلاب من (12-14) سنة، بمتوسط عمري قدره (12.846) وانحراف معياري قدره (0.800)، واستخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية التالية: التحليل العاملي، معامل الارتباط، معامل ألفا كرونباخ، وأسفرت نتائج التحليل العاملي عن أربعة عوامل هي (البعد الوجداني، البعد التربوي التوجيهي، بعد المشاركة الأبوية، الدعم المادي)، وأكدت النتائج على صدق وثبات المقياس.
هيبة, حسام إسماعيل, أحمد, نيفين صباح بيومي, & ضيف, دعاء أحمد حسيب. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس غياب دور الأب لدى عينة من طلاب المراهقة الباكرة. مجلة الإرشاد النفسي, 80(3), 81-108. doi: 10.21608/cpc.2024.382918
MLA
حسام إسماعيل هيبة; نيفين صباح بيومي أحمد; دعاء أحمد حسيب ضيف. "الخصائص السيكومترية لمقياس غياب دور الأب لدى عينة من طلاب المراهقة الباكرة", مجلة الإرشاد النفسي, 80, 3, 2024, 81-108. doi: 10.21608/cpc.2024.382918
HARVARD
هيبة, حسام إسماعيل, أحمد, نيفين صباح بيومي, ضيف, دعاء أحمد حسيب. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس غياب دور الأب لدى عينة من طلاب المراهقة الباكرة', مجلة الإرشاد النفسي, 80(3), pp. 81-108. doi: 10.21608/cpc.2024.382918
VANCOUVER
هيبة, حسام إسماعيل, أحمد, نيفين صباح بيومي, ضيف, دعاء أحمد حسيب. الخصائص السيكومترية لمقياس غياب دور الأب لدى عينة من طلاب المراهقة الباكرة. مجلة الإرشاد النفسي, 2024; 80(3): 81-108. doi: 10.21608/cpc.2024.382918