الخصائص السيكومترية لمقياس قلق اللغة الانجليزية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ الصحة النفسية والارشاد النفسي كلية التربية - جامعة عين شمس

2 استاذ الصحة النفسية والارشاد النفسي المساعد -كلية التربية - جامعة عين شمس

3 باحثة دكتوراه صحة نفسية وإرشاد النفسي - كلية التربية- جامعة عين شمس

المستخلص

مستخلص
يهدف هذا البحث إلي إعداد مقياس قلق اللغة الانجليزية  لدي عينة من تلاميذ المرحلة الاعدادية , وقد تم إعداده  بواسطة الباحثة , ووقد طُبق المقياس علي عينة قوامها (207) تلميذ  وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية في المرحلة العمرية من (13-15) سنة , وتكون المقياس في صورته النهائية من (29) عبارة , وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية للمقياس باستخدام  التحليل العاملى للتحقق من صدق المقياس , كما حُسبت قيمة الثبات للمقياس باستخدام طريقة  ألفا كرونباخ ، وطريقة التجزئة النصفية , وتوصلت النتائج إلي أن المقياس يتمتع بدرجة جيدة من الصدق والثبات والقابلية للتطبيق علي عينة البحث .

الكلمات الرئيسية