مستخلص الدراسة: هدف البحث إلى التعرف على الاسهام النسبي لقلق الامتحان في التنبؤ بالتفكير في الانتحار لدى طلاب الجامعة و استخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي وطبقت الدراسة علي عينة مكونه من 500 طالب و طالبه من طلاب وطالبات كلية التربية جامعة بورسعيد وطبق البحث خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023 واستخدم الباحث لجمع البيانات مقياس قلق الامتحان "إعداد الباحث" ومقياس التفكير في الانتحار "إعداد الباحث" وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين قلق الامتحان و التفكير في الانتحار كما اشارت النتائج إلى أن قلق الامتحان يسهم نسبياً في التنبؤ بالتفكير في الانتحار لدي طلاب الجامعة كما اظهرت نتائج البحث وجود فروق بين طلاب الجامعة في قلق الامتحان ترجع إلى التخصص الدراسي ( علمي - ادبي) كذلك وجود فروق بين طلاب الجامعة في التفكير في الانتحار ترجع إلى التخصص الدراسي ( علمي - ادبي).
عبد العال, حسام محمد. (2023). الاسهام النسبي لقلق الامتحان في التنبؤ بالتفكير في الانتحار لدى طلاب الجامعة. مجلة الإرشاد النفسي, 76(5), 257-311. doi: 10.21608/cpc.2023.343621
MLA
حسام محمد عبد العال. "الاسهام النسبي لقلق الامتحان في التنبؤ بالتفكير في الانتحار لدى طلاب الجامعة", مجلة الإرشاد النفسي, 76, 5, 2023, 257-311. doi: 10.21608/cpc.2023.343621
HARVARD
عبد العال, حسام محمد. (2023). 'الاسهام النسبي لقلق الامتحان في التنبؤ بالتفكير في الانتحار لدى طلاب الجامعة', مجلة الإرشاد النفسي, 76(5), pp. 257-311. doi: 10.21608/cpc.2023.343621
VANCOUVER
عبد العال, حسام محمد. الاسهام النسبي لقلق الامتحان في التنبؤ بالتفكير في الانتحار لدى طلاب الجامعة. مجلة الإرشاد النفسي, 2023; 76(5): 257-311. doi: 10.21608/cpc.2023.343621