الاسهام النسبي لقلق الامتحان في التنبؤ بالتفكير في الانتحار لدى طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس الصحة النفسية-كلية التربية – جامعة بورسعيد

المستخلص

مستخلص الدراسة:
هدف  البحث إلى التعرف على الاسهام النسبي لقلق الامتحان في التنبؤ بالتفكير في الانتحار لدى طلاب الجامعة و استخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي وطبقت الدراسة علي عينة مكونه من 500 طالب و طالبه من طلاب وطالبات كلية التربية جامعة بورسعيد وطبق البحث خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023 واستخدم الباحث لجمع البيانات مقياس قلق الامتحان "إعداد الباحث" ومقياس التفكير في الانتحار "إعداد الباحث" وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين قلق الامتحان و التفكير في الانتحار كما اشارت النتائج إلى أن قلق الامتحان يسهم نسبياً في التنبؤ بالتفكير في الانتحار لدي طلاب الجامعة كما اظهرت نتائج البحث وجود فروق بين طلاب الجامعة في قلق الامتحان ترجع إلى التخصص الدراسي ( علمي - ادبي) كذلك وجود فروق بين طلاب الجامعة في التفكير في الانتحار ترجع إلى التخصص الدراسي ( علمي - ادبي).

الكلمات الرئيسية