مقياس تشخيص صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدي الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية الخاصة-كلية التربية – جامعة عين شمس

2 مدرس التربية الخاصة-كلية التربية – جامعة عين شمس

3 باحث بقسم التربية الخاصة-كلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

ملخص:
يهدف البحث الحالي إلى إعداد مقياس تشخيص صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدي الأطفال، والتحقق من صدقه وثباته واستخراج معاييره، وعليه فقد قامت الباحثة بإعداد مقياس يتكون (في صورته النهائية) من جزئين أساسيين
الجزء الأول يضم أربعة نصوص للقراءة، يلي كل نص منها أربعة أسئلة تتعلق بالمعلومات الواردة بداخله؛ وذلك لقياس الفهم القرائي في اللغة الإنجليزية لدي الأطفال
الجزء الثاني يضم أربعة موضوعات للكتابة يقوم الطفل من خلالها بكتابة خمسين كلمة على الأقل حول كل موضوع على حدة؛ وذلك لقياس صعوبات التعبير الكتابي في اللغة الإنجليزية لدي الأطفال