ملخص:
يهدف البحث الحالي إلى إعداد مقياس تشخيص صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدي الأطفال، والتحقق من صدقه وثباته واستخراج معاييره، وعليه فقد قامت الباحثة بإعداد مقياس يتكون (في صورته النهائية) من جزئين أساسيين الجزء الأول يضم أربعة نصوص للقراءة، يلي كل نص منها أربعة أسئلة تتعلق بالمعلومات الواردة بداخله؛ وذلك لقياس الفهم القرائي في اللغة الإنجليزية لدي الأطفال الجزء الثاني يضم أربعة موضوعات للكتابة يقوم الطفل من خلالها بكتابة خمسين كلمة على الأقل حول كل موضوع على حدة؛ وذلك لقياس صعوبات التعبير الكتابي في اللغة الإنجليزية لدي الأطفال
منيب, تهاني عثمان, عبد العزيز, رضا خيري, & محمد, سالي مجدي صبري. (2023). مقياس تشخيص صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدي الأطفال. مجلة الإرشاد النفسي, 76(3), 231-261. doi: 10.21608/cpc.2023.331364
MLA
تهاني عثمان منيب; رضا خيري عبد العزيز; سالي مجدي صبري محمد. "مقياس تشخيص صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدي الأطفال". مجلة الإرشاد النفسي, 76, 3, 2023, 231-261. doi: 10.21608/cpc.2023.331364
HARVARD
منيب, تهاني عثمان, عبد العزيز, رضا خيري, محمد, سالي مجدي صبري. (2023). 'مقياس تشخيص صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدي الأطفال', مجلة الإرشاد النفسي, 76(3), pp. 231-261. doi: 10.21608/cpc.2023.331364
VANCOUVER
منيب, تهاني عثمان, عبد العزيز, رضا خيري, محمد, سالي مجدي صبري. مقياس تشخيص صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية لدي الأطفال. مجلة الإرشاد النفسي, 2023; 76(3): 231-261. doi: 10.21608/cpc.2023.331364