خصائص مقياس الفهم الوجدانى السيكومترية لدى عينة من طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ علم النفس التربوى المتفرغ-كلية التربية- جامعة عين شمس

2 مدرس علم النفس التربوى-كلية التربية - جامعة عين شمس

3 باحثة علم النفس التربوى-كلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

ملخص البحث                                       
هدف البحث الحالى إلى الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس الفهم الوجدانى (إعداد الباحثة) وأجرى البحث على  عينة (200) طالب وطالبة ( 23ذكور- 177إناث) من طلاب كلية التربية، جامعة عين شمس،  امتدت أعمارهم من (19-22عاما)  وقد أسفر البحث عن النتائج التالية عن : تمتع المقياس بمؤشرات عالية من الصدق والثبات، من خلال استخدام التحليل العاملى الاستكشافى والتوكيدى وألفا كرونباخ.

الكلمات الرئيسية