الملخص باللغة العربية:
هدفت الدراسة التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الحياتية لدي المراهقين، وتكونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية، واستخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية التالية: التحليل العاملي، معامل الارتباط، معامل ألفا كرونباخ. وأسفرت نتائج التحليل العاملي عن خمسة عوامل (مهارة اتخاذ القرار، مهارة حل المشكلات، مهارة التفكير الناقد، مهارة التفكير الإبداعي، مهارة التواصل مع الآخرين وتكوين العلاقات)، وأكدت النتائج علي صدق وثبات المقياس.
وآخرون, أسماء السيد حمروش. (2022). الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الحياتية لدي المراهقين. مجلة الإرشاد النفسي, 70(3), 31-55. doi: 10.21608/cpc.2022.298401
MLA
أسماء السيد حمروش وآخرون. "الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الحياتية لدي المراهقين". مجلة الإرشاد النفسي, 70, 3, 2022, 31-55. doi: 10.21608/cpc.2022.298401
HARVARD
وآخرون, أسماء السيد حمروش. (2022). 'الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الحياتية لدي المراهقين', مجلة الإرشاد النفسي, 70(3), pp. 31-55. doi: 10.21608/cpc.2022.298401
VANCOUVER
وآخرون, أسماء السيد حمروش. الخصائص السيكومترية لمقياس المهارات الحياتية لدي المراهقين. مجلة الإرشاد النفسي, 2022; 70(3): 31-55. doi: 10.21608/cpc.2022.298401