مستخلص: هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات إدارة الذات في تنمية الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى معلمات رياض الأطفال الطالبات بدولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (48) طالبة من الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال، منهم (24) طالبة مجموعة تجريبية، و(24) طالبة مجموعة ضابطة، واستخدمت الباحثة برنامج تدريبي قائم على مهارات إدارة الذات إعداد الباحثة، ومقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية اعداد: منال الخراز (2021)، وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج التدريبي القائم على مهارات إدارة الذات في تنمية الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى معلمات رياض الأطفال الطالبات بدولة الكويت، كما استمرت فاعلية البرنامج بعد شهر من انتهاء البرنامج. الكلمات المفتاحية: مهارات إدارة الذات - الكفاءة الذاتية الأكاديمية
الكندري, فتوح على محمد. (2022). فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات إدارة الذات في تنمية الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى معلمات رياض الأطفال الطالبات بدولة الكويت. مجلة الإرشاد النفسي, 70(3), 1-28. doi: 10.21608/cpc.2022.298399
MLA
فتوح على محمد الكندري. "فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات إدارة الذات في تنمية الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى معلمات رياض الأطفال الطالبات بدولة الكويت". مجلة الإرشاد النفسي, 70, 3, 2022, 1-28. doi: 10.21608/cpc.2022.298399
HARVARD
الكندري, فتوح على محمد. (2022). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات إدارة الذات في تنمية الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى معلمات رياض الأطفال الطالبات بدولة الكويت', مجلة الإرشاد النفسي, 70(3), pp. 1-28. doi: 10.21608/cpc.2022.298399
VANCOUVER
الكندري, فتوح على محمد. فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات إدارة الذات في تنمية الكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى معلمات رياض الأطفال الطالبات بدولة الكويت. مجلة الإرشاد النفسي, 2022; 70(3): 1-28. doi: 10.21608/cpc.2022.298399