هدفت الدراسة الحالية الى اختيار فاعلية برنامج ارشادي عقلاني انفعالي سلوکي لخفض الاعتمادية لدي عينة من الشباب الجامعي وتکونت عينة الدراسة من (16) طالب من طلاب کلية التربية جامعة ام القري بواقع (8) کمجموعة تجريبية و(8) کمجموعة ضابطة واستخدم الباحث ادوات هي مقياس الاعتمادية اعداد الباحث والبرنامج الارشادي وتوصلت الدراسة الى ان البرنامج الإرشادي ساهم في خفض الاعتمادية لدي الطلاب في المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة.
محمد عبيد, معتز. (2014). برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي لخفض الاعتمادية لدى عينة من الطلاب المراهقين. مجلة الإرشاد النفسي, 40(40), 1-57. doi: 10.21608/cpc.2014.49061
MLA
معتز محمد عبيد. "برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي لخفض الاعتمادية لدى عينة من الطلاب المراهقين", مجلة الإرشاد النفسي, 40, 40, 2014, 1-57. doi: 10.21608/cpc.2014.49061
HARVARD
محمد عبيد, معتز. (2014). 'برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي لخفض الاعتمادية لدى عينة من الطلاب المراهقين', مجلة الإرشاد النفسي, 40(40), pp. 1-57. doi: 10.21608/cpc.2014.49061
VANCOUVER
محمد عبيد, معتز. برنامج إرشادي عقلاني انفعالي سلوکي لخفض الاعتمادية لدى عينة من الطلاب المراهقين. مجلة الإرشاد النفسي, 2014; 40(40): 1-57. doi: 10.21608/cpc.2014.49061