هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تأثير کل من مفهوم الذات الأکاديمي ومرکز الضبط على کل عادة من عادات العقل، وتکونت عينة الدراسة من (200) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الأولى – شعبة الدراسات الاجتماعية بکلية التربية جامعة عين شمس في العام الدراسي 2012-2013، البالغ متوسط أعمارهم 18.5 سنة، واستخدمت الباحثة ثلاثة مقاييس من إعدادها لقياس کل من عادات العقل - مفهوم الذات الأکاديمي- مرکز الضبط بإستخدام تحليل التباين 2×2، واختبار "ت"، توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في کل عادة من عادات العقل الستة عشر بين الطلاب ذوي مفهوم الذات الأکاديمي الموجب، والسالب لصالح الطلاب ذوي مفهوم الذات الموجب، وجود فروق ذات دلالة إحصائية في کل عادة من عادات العقل بين الطلاب المنضبطين داخلياً وخارجياً لصالح الطلاب المنضبطين داخلياً، وجود تأثير تفاعلي دال بين مفهوم الذات الأکاديمي ومرکز الضبط على کل عادة من عادات العقل لدى الطلاب کلية التربية – جامعة عين شمس.
عبد الفتاح عبد الله, أمينة. (2014). أثر التباين في مفهوم الذات الأکاديمي ومرکز الضبط على عادات العقل لدى طلاب کلية التربية - جامعة عين شمس.. مجلة الإرشاد النفسي, 40(40), 57-139. doi: 10.21608/cpc.2014.49054
MLA
أمينة عبد الفتاح عبد الله. "أثر التباين في مفهوم الذات الأکاديمي ومرکز الضبط على عادات العقل لدى طلاب کلية التربية - جامعة عين شمس.", مجلة الإرشاد النفسي, 40, 40, 2014, 57-139. doi: 10.21608/cpc.2014.49054
HARVARD
عبد الفتاح عبد الله, أمينة. (2014). 'أثر التباين في مفهوم الذات الأکاديمي ومرکز الضبط على عادات العقل لدى طلاب کلية التربية - جامعة عين شمس.', مجلة الإرشاد النفسي, 40(40), pp. 57-139. doi: 10.21608/cpc.2014.49054
VANCOUVER
عبد الفتاح عبد الله, أمينة. أثر التباين في مفهوم الذات الأکاديمي ومرکز الضبط على عادات العقل لدى طلاب کلية التربية - جامعة عين شمس.. مجلة الإرشاد النفسي, 2014; 40(40): 57-139. doi: 10.21608/cpc.2014.49054