اضطراب طيف التوحد هو اضطراب نمائي ناتج عن خلل عصبي (وظيفي) في الدماغ، ويظهر فيه الأطفال صعوبات في التواصل مع الآخرين واستخدام اللغة بشکل مناسب، والتفاعل الاجتماعي، واللعب التخيلي إضافة إلى ظهور أنماط من السلوک الشاذة، ووجود نسبة ضئيلة من النشاطات والاهتمامات التي عادة ما تکون نشاطات نمطية مکررة.
وتعتبر العلوم والرياضيات من أهم المواضيع في عالمنا سريع التطور والتغير، حيث أنها تساعدنا على تقديم حلول للکثير من المشکلات التي تواجهنا ، کما أنها تساعدنا على فهم عالمنا والتغلب على التغيرات التي تحدث في بيئتنا، لذا فمن المهم أن ننمى اهتمام أطفالنا بدراسة الرياضيات، ومن ناحية أخرى يشهد الوقت الحاضر تطوراً واضحاً في أساليب تربية وتعليم الأطفال ذوى الإعاقة بصفة عامة والأطفال الاوتيستک بوجه خاص، والعديد من الأطفال المصابين بالتوحد قادرون على تعلم حقائق الرياضيات عندما تقدم بطرق تدريس تتلاءم مع قدراتهم واهتماماتهم. کما هو الحال مع أي طالب آخر
مصطفى, دينا. (2015). مدى فعالية برنامج لتنمية المفاهيم الرياضية لدى التوحديين في مرحلة ما قبل المدرسة. مجلة الإرشاد النفسي, 42(42- الجزء الثانی), 453-479. doi: 10.21608/cpc.2015.49053
MLA
دينا مصطفى. "مدى فعالية برنامج لتنمية المفاهيم الرياضية لدى التوحديين في مرحلة ما قبل المدرسة", مجلة الإرشاد النفسي, 42, 42- الجزء الثانی, 2015, 453-479. doi: 10.21608/cpc.2015.49053
HARVARD
مصطفى, دينا. (2015). 'مدى فعالية برنامج لتنمية المفاهيم الرياضية لدى التوحديين في مرحلة ما قبل المدرسة', مجلة الإرشاد النفسي, 42(42- الجزء الثانی), pp. 453-479. doi: 10.21608/cpc.2015.49053
VANCOUVER
مصطفى, دينا. مدى فعالية برنامج لتنمية المفاهيم الرياضية لدى التوحديين في مرحلة ما قبل المدرسة. مجلة الإرشاد النفسي, 2015; 42(42- الجزء الثانی): 453-479. doi: 10.21608/cpc.2015.49053