يعرف علم النفس الإيجابي بأنه العلم الذي يدرس الإنفعالات الإيجابية، نقاط القوة في الشخصية، والطريقة التي يمکن بها أن تساعد المؤسسات علي تيسير حدوث السمات الإيجابية مثل السعادة، التفاؤل، والإنفعالات الإيجابية (Seligman, 2000). وبشکل عام فإن علم النفس الإيجابي يرکز علي دراسة الأمور التي تجري بشکل جيد في الحياة، والطرق التي يمکن بها أن نزيد من جودة الحياة. کما يهدف علم النفس الإيجابي أيضا إلي فهم السمات الإيجابية عند البشر والتي تم اهمالها طويلا في خضم الترکيز علي الأمراض النفسية. ويعد مفهوم جودة الحياة من أهم مفاهيم علم النفس الإيجابي
عبداللطيف محمد, هالة. (2015). علاقة المنظور الزمني للوقت ببعض سمات علم النفس الإيجابي لدي عينة من طلاب الجامعة. مجلة الإرشاد النفسي, 42(42- الجزء الثانی), 45-100. doi: 10.21608/cpc.2015.49051
MLA
هالة عبداللطيف محمد. "علاقة المنظور الزمني للوقت ببعض سمات علم النفس الإيجابي لدي عينة من طلاب الجامعة". مجلة الإرشاد النفسي, 42, 42- الجزء الثانی, 2015, 45-100. doi: 10.21608/cpc.2015.49051
HARVARD
عبداللطيف محمد, هالة. (2015). 'علاقة المنظور الزمني للوقت ببعض سمات علم النفس الإيجابي لدي عينة من طلاب الجامعة', مجلة الإرشاد النفسي, 42(42- الجزء الثانی), pp. 45-100. doi: 10.21608/cpc.2015.49051
VANCOUVER
عبداللطيف محمد, هالة. علاقة المنظور الزمني للوقت ببعض سمات علم النفس الإيجابي لدي عينة من طلاب الجامعة. مجلة الإرشاد النفسي, 2015; 42(42- الجزء الثانی): 45-100. doi: 10.21608/cpc.2015.49051