هدفت الدراسة الحالية إلى کشف علاقة الاختلالات الزواجية بجودة الحياة والوقوف على الفروق الفردية طبقا للعمر وعدد سنوات الزواج والمؤهل لدى عينة البحث المؤلفة من (166) معلمة ، واستخدمت الدراسة مقياس الاختلالات الزواجية ، ومقياس جودة الحياة ، لتحقيق الأهداف وتم التحقق من صدق وثبات المقياسين بوسائل مختلفة ، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية وفقا للعمر ووفقا لعدد سنوات الزواج في تحديد جودة الحياة والاختلالات الزواجية، وأن التعليم ليس مؤثرا في الشعور بجودة الحياة والاختلالات الزواجية.
بالإضافة إلى وجود علاقة عکسية بين الشعور بجودة الحياة والاختلالات الزواجية فکلما زادت الدرجة على مقياس الاختلالات الزواجية قلت الدرجة على مقياس جودة الحياة والعکس.
عبد العزيز کرده حسنين, نادية. (2015). الاختلالات الزواجية وعلاقتها بجودة الحياة لدى عينة من المعلمات بمدينة مکة المکرمة. مجلة الإرشاد النفسي, 41(41), 223-258. doi: 10.21608/cpc.2015.49025
MLA
نادية عبد العزيز کرده حسنين. "الاختلالات الزواجية وعلاقتها بجودة الحياة لدى عينة من المعلمات بمدينة مکة المکرمة", مجلة الإرشاد النفسي, 41, 41, 2015, 223-258. doi: 10.21608/cpc.2015.49025
HARVARD
عبد العزيز کرده حسنين, نادية. (2015). 'الاختلالات الزواجية وعلاقتها بجودة الحياة لدى عينة من المعلمات بمدينة مکة المکرمة', مجلة الإرشاد النفسي, 41(41), pp. 223-258. doi: 10.21608/cpc.2015.49025
VANCOUVER
عبد العزيز کرده حسنين, نادية. الاختلالات الزواجية وعلاقتها بجودة الحياة لدى عينة من المعلمات بمدينة مکة المکرمة. مجلة الإرشاد النفسي, 2015; 41(41): 223-258. doi: 10.21608/cpc.2015.49025