هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن العلاقة بين تقدير الذات وبعض العوامل المدرسية لدى الطلبة الموهوبين بمحافظة الأحساء، کما هدفت إلى الکشف عن الفروق بين الذکور والإناث في کل من تقدير الذات والعوامل المدرسية، وتکونت عينة الدراسة من (143) طالباً وطالبة من طلبة المرحلة المتوسطة الموهوبين بإدارة التعليم بمحافظة الأحساء، بواقع (57) طالباً، و(86) طالبة، طبق عليهم مقياس تقدير الذات، ومقياس العوامل المدرسية (إعداد الباحث)، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة موجبة دالة إحصائياً بين درجات أفراد عينة الدراسة على مقياس تقدير الذات وبين درجاتهم على مقياس العوامل المدرسية، کما أوضحت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب والطالبات على کل من مقياسي تقدير الذات والعوامل المدرسية لصالح الطلاب.
بن ناصر الرشيدي, سميحان. (2017). تقدير الذات وعلاقته ببعض العوامل المدرسية لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة الأحساء. مجلة الإرشاد النفسي, 49(49), 124-156. doi: 10.21608/cpc.2017.48926
MLA
سميحان بن ناصر الرشيدي. "تقدير الذات وعلاقته ببعض العوامل المدرسية لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة الأحساء", مجلة الإرشاد النفسي, 49, 49, 2017, 124-156. doi: 10.21608/cpc.2017.48926
HARVARD
بن ناصر الرشيدي, سميحان. (2017). 'تقدير الذات وعلاقته ببعض العوامل المدرسية لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة الأحساء', مجلة الإرشاد النفسي, 49(49), pp. 124-156. doi: 10.21608/cpc.2017.48926
VANCOUVER
بن ناصر الرشيدي, سميحان. تقدير الذات وعلاقته ببعض العوامل المدرسية لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة الأحساء. مجلة الإرشاد النفسي, 2017; 49(49): 124-156. doi: 10.21608/cpc.2017.48926