مستوى الطموح هو نتاج تفاعل عنصرين هما وعي الفرد بذاته وقدراته على مواجهة نفسه بأن يجعل من نفسه ذاتًا وموضوعًا في آن واحد، والثاني قدرته على الفعل وتنفيذ أهدافه بحيث يشعر بتقديره لذاته وتحقيقه لها وکذلک البيئة الثقافية للفرد. ويعرف أيضًا مستوى الطموح أنه القرار أو البيان الذي يتخذه الفرد بالنسبة لأدائه المقبل.
(إسماعيل جابر : 2001،14 ) الفرد الذي لديه رغبة في الإنجاز، تظهر لديه حب السيطرة على البيئة الطبيعية، والاجتماعية وحسن معالجتها وتطويعها وتنظيمها، وتذليل العقبات والاحتفاظ بمستويات عالية من الانجاز التحصيلي القائم على العمل والجهد، والتنافس من أجل الوصول بمستوى الأداء إلى درجة. (بني يونس محمد: ٢٠٠٤،350)
کان لزاما الاکتشاف المبکر عن مستوى الطموحوعلاقته بدافعية الإنجاز للقدرة على الوقوف لمتطلباته ومعوقاته
محمد السيد حسين, بکر. (2018). مستوى الطموح وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلبة وطالبات جامعة الجوف. مجلة الإرشاد النفسي, 53(53- الجزء الثانی), 1-28. doi: 10.21608/cpc.2018.42845
MLA
بکر محمد السيد حسين. "مستوى الطموح وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلبة وطالبات جامعة الجوف". مجلة الإرشاد النفسي, 53, 53- الجزء الثانی, 2018, 1-28. doi: 10.21608/cpc.2018.42845
HARVARD
محمد السيد حسين, بکر. (2018). 'مستوى الطموح وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلبة وطالبات جامعة الجوف', مجلة الإرشاد النفسي, 53(53- الجزء الثانی), pp. 1-28. doi: 10.21608/cpc.2018.42845
VANCOUVER
محمد السيد حسين, بکر. مستوى الطموح وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى عينة من طلبة وطالبات جامعة الجوف. مجلة الإرشاد النفسي, 2018; 53(53- الجزء الثانی): 1-28. doi: 10.21608/cpc.2018.42845