الملخص: هدف البحث الحالي إلى التعرف على الفروق بين الذكور والاناث من طلاب برامج (STEM) في كل من التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي، والكشف عن العلاقات بين التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي لدى طلبة الفرقتين الثانية والثالثة برامج (STEM) بكلية التربية- جامعة الزقازيق. تكونت عينة البحث من (96) طالبًا وطالبة منهم (55) بالفرقة بالثانية ، (41) طالبا بالفرقة الثالثة. وتم تطبيق مقاييس التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي (إعداد الباحثتين)، وباستخدام اختبار (ت) للعينات المستقلة ومعامل ارتباط بيرسون تم التوصل إلى: وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين التعلم الإبداعي (الدرجة الكلية) وأبعادها والصمود الأكاديمي (الدرجة الكلية) وأبعاده، كما تم الكشف عن مستوي مرتفع للتعلم الابداعي لدي طلبة برامج (STEM) كلية التربية- جامعة الزقازيق في التعلم الإبداعي
سالم, هانم أحمد, & الغريب, بسبوسة احمد. (2024). التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي لدي طلبة برامج (STEM) بكلية التربية بجامعة الزقازيق. مجلة الإرشاد النفسي, 80(6), 413-450. doi: 10.21608/cpc.2025.415556
MLA
هانم أحمد سالم; بسبوسة احمد الغريب. "التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي لدي طلبة برامج (STEM) بكلية التربية بجامعة الزقازيق", مجلة الإرشاد النفسي, 80, 6, 2024, 413-450. doi: 10.21608/cpc.2025.415556
HARVARD
سالم, هانم أحمد, الغريب, بسبوسة احمد. (2024). 'التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي لدي طلبة برامج (STEM) بكلية التربية بجامعة الزقازيق', مجلة الإرشاد النفسي, 80(6), pp. 413-450. doi: 10.21608/cpc.2025.415556
VANCOUVER
سالم, هانم أحمد, الغريب, بسبوسة احمد. التعلم الإبداعي والصمود الأكاديمي لدي طلبة برامج (STEM) بكلية التربية بجامعة الزقازيق. مجلة الإرشاد النفسي, 2024; 80(6): 413-450. doi: 10.21608/cpc.2025.415556