الفروق بين الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في بعض الوظائف التنفيذية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

ملخص:
هدفت هذه الدراسة إلي الكشف عن الفروق بين الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في بعض الوظائف التنفيذية . وكان حجم العينة من 114 طالباًوطالبة (52 من المرحلة الثانوية، 62 من المرحلة الثانوية) بمحافظة المنيا،  بمتوسط عمر زمني قدره (120.29) سنة وانحراف معياري قدره (19.707). وتم تطبيق الأدوات الآتية: مقياس " مستوى نمو الوظائف التنفيذية لدى الأطفال (2020) واختبار" مايكل بست لتشخيص صعوبات التعلم" (2017).وأظهرت النتائج أنه توجد فروق وعلاقة  دالة احصائيا بين الاطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في الوظائف التنفيذية، كما يمكن التنبؤ بدرجة اضطراب صعوبات التعلم النوعي من خلال الدرجة علي متغيرات الوظائف التنفيذية لدي الاطفال والمراهقين.