ملخص:
هدفت هذه الدراسة إلي الكشف عن الفروق بين الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في بعض الوظائف التنفيذية . وكان حجم العينة من 114 طالباًوطالبة (52 من المرحلة الثانوية، 62 من المرحلة الثانوية) بمحافظة المنيا، بمتوسط عمر زمني قدره (120.29) سنة وانحراف معياري قدره (19.707). وتم تطبيق الأدوات الآتية: مقياس " مستوى نمو الوظائف التنفيذية لدى الأطفال (2020) واختبار"مايكلبستلتشخيصصعوباتالتعلم" (2017).وأظهرت النتائج أنه توجد فروق وعلاقة دالة احصائيا بين الاطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في الوظائف التنفيذية، كما يمكن التنبؤ بدرجة اضطراب صعوبات التعلم النوعي من خلال الدرجة علي متغيرات الوظائف التنفيذية لدي الاطفال والمراهقين.
الدسوقي, محمد ابراهيم, التلاوي, أحمد سيد, & علي, جيهان زين العابدين بدوي. (2025). الفروق بين الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في بعض الوظائف التنفيذية. مجلة الإرشاد النفسي, 81(3), 409-439. doi: 10.21608/cpc.2025.406417
MLA
محمد ابراهيم الدسوقي; أحمد سيد التلاوي; جيهان زين العابدين بدوي علي. "الفروق بين الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في بعض الوظائف التنفيذية", مجلة الإرشاد النفسي, 81, 3, 2025, 409-439. doi: 10.21608/cpc.2025.406417
HARVARD
الدسوقي, محمد ابراهيم, التلاوي, أحمد سيد, علي, جيهان زين العابدين بدوي. (2025). 'الفروق بين الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في بعض الوظائف التنفيذية', مجلة الإرشاد النفسي, 81(3), pp. 409-439. doi: 10.21608/cpc.2025.406417
VANCOUVER
الدسوقي, محمد ابراهيم, التلاوي, أحمد سيد, علي, جيهان زين العابدين بدوي. الفروق بين الأطفال والمراهقين ذوي اضطراب صعوبات التعلم النوعي في بعض الوظائف التنفيذية. مجلة الإرشاد النفسي, 2025; 81(3): 409-439. doi: 10.21608/cpc.2025.406417