ملخص البحث:
هدف البحث الحالي إلى بناء مقياس تقدير الذات للأطفال ما قبل المدرسة والتأكد من الشروط السيكومترية الخاصة به، وقد تم عرض مشكلة البحث وأسئلته وأهميته وخطواته، وتم تطبيق المقياس على عينة من الأطفال ما قبل المدرسة بمدرسة مودرن سكول النزهة2، وعددهم (200) طفل وطفلة بمرحلة رياض الأطفال، وتوصلت الدراسة إلى أن مقياس تقدير الذات الذي تم إعداده في هذه الدراسة الحالية أنه يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية له، وصلاحيته للاستخدام وقدرته على قياس تقدير الذات للأطفال ما قبل المدرسة.
عمر, محمود أحمد, عطية, محمود سعيد, & أحمد, آية حسين على. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير الذات للأطفال ما قبل المدرسة. مجلة الإرشاد النفسي, 80(3), 45-80. doi: 10.21608/cpc.2024.383187
MLA
محمود أحمد عمر; محمود سعيد عطية; آية حسين على أحمد. "الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير الذات للأطفال ما قبل المدرسة", مجلة الإرشاد النفسي, 80, 3, 2024, 45-80. doi: 10.21608/cpc.2024.383187
HARVARD
عمر, محمود أحمد, عطية, محمود سعيد, أحمد, آية حسين على. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير الذات للأطفال ما قبل المدرسة', مجلة الإرشاد النفسي, 80(3), pp. 45-80. doi: 10.21608/cpc.2024.383187
VANCOUVER
عمر, محمود أحمد, عطية, محمود سعيد, أحمد, آية حسين على. الخصائص السيكومترية لمقياس تقدير الذات للأطفال ما قبل المدرسة. مجلة الإرشاد النفسي, 2024; 80(3): 45-80. doi: 10.21608/cpc.2024.383187