مستخلص الدراسة :
هدفت الدراسة الى التعرف على العلاقة بين اليقظة العقلية واتقبل الذات والرضا الوظيفي للمعلمين، وكذلك الكشف عن دور الوساطة والتأثيرات المباشرة وغير المباشرة لليقظة العقلية في كلا من تقبل الذات والرضا الوظيفي والفروق بين المعلمين في اليقظة العقلية وتقبل الذات والرضا الوظيفي وفقا للنوع (ذكر- أنثي ) والتخصص ( مواد ثقافية – مواد ادبية ) وتكونت عينة الدراسة من (115) معلم ومعلمة من مديرية التربية والتعليم بالجيزة إدارتي بولاق الدكرور وجنوب الجيزة التعليمية ، واستخدمت الدراسة مقاييس اليقظة العقلية ،تقبل الذات ، الرضا الوظيفي من إعداد الباحث ، وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية وجود علاقة ارتباطية موجبة بين متغيرات الدراسة ، وجود تأثير دال احصائيا لليقظة العقلية كمتغير وسيط في تقبل الذات والرضا الوظيفي، وعدم وجود اثر دال للنوع والتخصص في متغيرات الدراسة .
عبده, إبراهيم محمد سعد. (2024). اليقظة العقلية كمتغير وسيط بين تقبل الذات والرضا الوظيفي للمعلمين. مجلة الإرشاد النفسي, 80(2), 137-198. doi: 10.21608/cpc.2024.380398
MLA
إبراهيم محمد سعد عبده. "اليقظة العقلية كمتغير وسيط بين تقبل الذات والرضا الوظيفي للمعلمين", مجلة الإرشاد النفسي, 80, 2, 2024, 137-198. doi: 10.21608/cpc.2024.380398
HARVARD
عبده, إبراهيم محمد سعد. (2024). 'اليقظة العقلية كمتغير وسيط بين تقبل الذات والرضا الوظيفي للمعلمين', مجلة الإرشاد النفسي, 80(2), pp. 137-198. doi: 10.21608/cpc.2024.380398
VANCOUVER
عبده, إبراهيم محمد سعد. اليقظة العقلية كمتغير وسيط بين تقبل الذات والرضا الوظيفي للمعلمين. مجلة الإرشاد النفسي, 2024; 80(2): 137-198. doi: 10.21608/cpc.2024.380398