الملخص باللغة العربية:
هدفت الدراسة التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس عسر القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وتكونت عينة الدراسة من (50) طفل وطفلة من تلاميذ الصفوف (الرابع والخامس والسادس الابتدائي) الذين تراوحت أعمارهم بين (9-12) سنة بمتوسط عمري قدره (9.840)، وانحراف معياري قدره (0.997)، واستخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية التالية: اختبار ت، معامل الارتباط، معامل ألفا كرونباخ، وأكدت النتائج على صدق وثبات المقياس.
إبراهيم, فيوليت فؤاد, هيبة, حسام إسماعيل, عرفة, نورا محمد, & أحمد, دعاء كيلاني سيد. (2024). الخصائص السيكومترية لمقياس عسر القراءة لدى أطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. مجلة الإرشاد النفسي, 79(4), 135-157. doi: 10.21608/cpc.2024.371781
MLA
فيوليت فؤاد إبراهيم; حسام إسماعيل هيبة; نورا محمد عرفة; دعاء كيلاني سيد أحمد. "الخصائص السيكومترية لمقياس عسر القراءة لدى أطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسي", مجلة الإرشاد النفسي, 79, 4, 2024, 135-157. doi: 10.21608/cpc.2024.371781
HARVARD
إبراهيم, فيوليت فؤاد, هيبة, حسام إسماعيل, عرفة, نورا محمد, أحمد, دعاء كيلاني سيد. (2024). 'الخصائص السيكومترية لمقياس عسر القراءة لدى أطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسي', مجلة الإرشاد النفسي, 79(4), pp. 135-157. doi: 10.21608/cpc.2024.371781
VANCOUVER
إبراهيم, فيوليت فؤاد, هيبة, حسام إسماعيل, عرفة, نورا محمد, أحمد, دعاء كيلاني سيد. الخصائص السيكومترية لمقياس عسر القراءة لدى أطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. مجلة الإرشاد النفسي, 2024; 79(4): 135-157. doi: 10.21608/cpc.2024.371781