الخصائص السيكومترية لمقياس عسر القراءة لدى أطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

الملخص باللغة العربية:
      هدفت الدراسة التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس عسر القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، وتكونت عينة الدراسة من (50) طفل وطفلة من تلاميذ الصفوف (الرابع والخامس والسادس الابتدائي) الذين تراوحت أعمارهم بين (9-12) سنة بمتوسط عمري قدره (9.840)، وانحراف معياري قدره (0.997)، واستخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية التالية: اختبار ت، معامل الارتباط، معامل ألفا كرونباخ، وأكدت النتائج على صدق وثبات المقياس.

الكلمات الرئيسية