الكفاءة السيكومترية لاختبار التفكير العقلانى لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجياSTEM

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ علم النفس التربوى-كلية التربية- جامعة عين شمس

2 باحثة دكتوراة – مدرس مساعد- كلية التربية الخاصة -جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

المستخلص

هدف البحث إلى التحقق من  الخصائص السيكومترية لاختبار التفكير العقلانى ( العقلانية السائلة – العقلانية المتبلورة) لدى طلاب مدارس  المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM، واوضحت النتائج بأن الاختبار يتمتع بالصدق والثبات، ويعد أداه فعالة لقياس القدرة على التفكير العقلانى لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.

الكلمات الرئيسية