هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لاختبار التفكير العقلانى ( العقلانية السائلة – العقلانية المتبلورة) لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM، واوضحت النتائج بأن الاختبار يتمتع بالصدق والثبات، ويعد أداه فعالة لقياس القدرة على التفكير العقلانى لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.
عمر, محمود أحمد, بحيرى, صفاء محمد, رزق, زينب شعبان, & الطباخ, ندى أسامة محمد. (2024). الكفاءة السيكومترية لاختبار التفكير العقلانى لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجياSTEM. مجلة الإرشاد النفسي, 78(4), 269-287. doi: 10.21608/cpc.2024.352462
MLA
محمود أحمد عمر; صفاء محمد بحيرى; زينب شعبان رزق; ندى أسامة محمد الطباخ. "الكفاءة السيكومترية لاختبار التفكير العقلانى لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجياSTEM", مجلة الإرشاد النفسي, 78, 4, 2024, 269-287. doi: 10.21608/cpc.2024.352462
HARVARD
عمر, محمود أحمد, بحيرى, صفاء محمد, رزق, زينب شعبان, الطباخ, ندى أسامة محمد. (2024). 'الكفاءة السيكومترية لاختبار التفكير العقلانى لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجياSTEM', مجلة الإرشاد النفسي, 78(4), pp. 269-287. doi: 10.21608/cpc.2024.352462
VANCOUVER
عمر, محمود أحمد, بحيرى, صفاء محمد, رزق, زينب شعبان, الطباخ, ندى أسامة محمد. الكفاءة السيكومترية لاختبار التفكير العقلانى لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجياSTEM. مجلة الإرشاد النفسي, 2024; 78(4): 269-287. doi: 10.21608/cpc.2024.352462