مستخلص:
هدف هذا البحث إلى إعداد مقياس التعاطف لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية،وقد تم إعداده بواسطة الباحثة وقد طُبق مقياس التعاطف على عينة قوامها(170) تلميذاً وتلميذة بالصف الثانى الإعدادى، وتكون المقياس من ثلاثة أبعاد هم(تفهم وتقدير مشاعر الآخر، الإحساس بالآخر، الاهتمام ومساعدة الآخر)، وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس التعاطف باستخدام التحليل العاملى التوكيدى للتحقق من صدق المقياس،واستخدام طريقة ألفا- كرونباخ للتحقق من ثبات المقياس، وقد أسفرت النتائج أنه على درجة جيدة من الصدق والثبات والقابلية للتطبيق على العينة المعنية بالبحث.
شند, سميرة محمد, عرفة, نورا محمد, & يوسف, رانيا محمد. (2022). الخصائص السيكو مترية لمقياس التعاطف لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة الإرشاد النفسي, 71(3), 1-21. doi: 10.21608/cpc.2022.343177
MLA
سميرة محمد شند; نورا محمد عرفة; رانيا محمد يوسف. "الخصائص السيكو مترية لمقياس التعاطف لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة الإرشاد النفسي, 71, 3, 2022, 1-21. doi: 10.21608/cpc.2022.343177
HARVARD
شند, سميرة محمد, عرفة, نورا محمد, يوسف, رانيا محمد. (2022). 'الخصائص السيكو مترية لمقياس التعاطف لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة الإرشاد النفسي, 71(3), pp. 1-21. doi: 10.21608/cpc.2022.343177
VANCOUVER
شند, سميرة محمد, عرفة, نورا محمد, يوسف, رانيا محمد. الخصائص السيكو مترية لمقياس التعاطف لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة الإرشاد النفسي, 2022; 71(3): 1-21. doi: 10.21608/cpc.2022.343177