الخصائص السيكو مترية لمقياس التوافق النفسي لدي الأطفال ذوي اضطراب الكلام واللغة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الصحة النفسية والإرشاد النفسي المساعد كلية التربية - جامعة عين شمس

2 باحثة دكتوراه في الصحة النفسية والإرشاد النفسي-كلية التربية - جامعة عين شمس

المستخلص

      تهدف الدراسة الحالية إلي إعداد أداة لقياس التوافق النفسي لدي عينة من الأطفال ذوي اضطراب الكلام واللغة، والتعرف علي عدد الأبعاد أو العوامل التي تتشبع عليها عبارات المقياس، والتعرف علي الخصائص السيكومترية له من صدق وثبات باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة.