الخصائص السيكو مترية لمقياس التفاعلات الانفعالية الصفية بين المعلم – الطالب لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي في سورية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ علم النفس التربوي-كلية التربية جامعة عين شمس

2 مدرس علم النفس التربوي-كلية التربية جامعة عين شمس

3 باحثة دكتوراه – علم النفس التربوي- كلية التربية جامعة عين شمس

المستخلص

مستخلص البحث
هدف البحث الحالي إلى دراسة الخصائص السيكومترية لمقياس التفاعلات الانفعالية الصفية بين المعلم – الطالب لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي في سورية، وتكونت عينة البحث من 81 طالب وطالبة بمرحلة التعليم الأساسي في مدرستين للوافدين في سورية، وتم التحقق من النتائج باستخدام الاتساق الداخلي، والتحليل العاملي التوكيدي الذي أشار إلى وجود عاملين هما المشاركة الوجدانية الإيجابية، والإرشاد الانفعالي، كما تم التحقق من الثبات باستخدام معامل ألفا كرونباك ومعامل ماكدونالد أوميجا.

الكلمات الرئيسية