مستخلص البحث
هدف البحث الحالي إلى دراسة الخصائص السيكومترية لمقياس التفاعلات الانفعالية الصفية بين المعلم – الطالب لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي في سورية، وتكونت عينة البحث من 81 طالب وطالبة بمرحلة التعليم الأساسي في مدرستين للوافدين في سورية، وتم التحقق من النتائج باستخدام الاتساق الداخلي، والتحليل العاملي التوكيدي الذي أشار إلى وجود عاملين هما المشاركة الوجدانية الإيجابية، والإرشاد الانفعالي، كما تم التحقق من الثبات باستخدام معامل ألفا كرونباك ومعامل ماكدونالد أوميجا.
محفوظ, سهير أنور, عطية, محمود سعيد, & بلال, بشرى محمود. (2023). الخصائص السيكو مترية لمقياس التفاعلات الانفعالية الصفية بين المعلم – الطالب لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي في سورية. مجلة الإرشاد النفسي, 74(4), 117-136. doi: 10.21608/cpc.2023.331420
MLA
سهير أنور محفوظ; محمود سعيد عطية; بشرى محمود بلال. "الخصائص السيكو مترية لمقياس التفاعلات الانفعالية الصفية بين المعلم – الطالب لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي في سورية". مجلة الإرشاد النفسي, 74, 4, 2023, 117-136. doi: 10.21608/cpc.2023.331420
HARVARD
محفوظ, سهير أنور, عطية, محمود سعيد, بلال, بشرى محمود. (2023). 'الخصائص السيكو مترية لمقياس التفاعلات الانفعالية الصفية بين المعلم – الطالب لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي في سورية', مجلة الإرشاد النفسي, 74(4), pp. 117-136. doi: 10.21608/cpc.2023.331420
VANCOUVER
محفوظ, سهير أنور, عطية, محمود سعيد, بلال, بشرى محمود. الخصائص السيكو مترية لمقياس التفاعلات الانفعالية الصفية بين المعلم – الطالب لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي في سورية. مجلة الإرشاد النفسي, 2023; 74(4): 117-136. doi: 10.21608/cpc.2023.331420