ملخص الدراسة باللغة العربية هدفت الدراسة إلى إعداد مقياس التدفق النفسي لدى عينة من معلمات الثانوية في فلسطين، وتكونت العينة من (150)، معلمة من معلمات الثانوية من بعض المدارس بفلسطين وهي: مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات، مدرسة خانيونس الثانوية للبنات، مدرسة عكا الثانوية للبنات. كما اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، تكون المقياس من (52) عبارة موزعة على أربع أبعاد هى: وضوح الأهداف والاتجاه الايجابي نحو التعليم وتكون من (12 عبارة). الشعور بالسيطرة والتركيز على المهمة التعليمية ويتكون من (14 عبارة). فقدان الشعور بالوقت والوعي بالذات ويتكون من (12 عبارة). ردود الفعل الفورية والاستمتاع الذاتي ويتكون من (14 عبارة). أوضحت نتائج الدراسة: أنه تم التحقق من الكفاءة السيكومترية للمقياس، وذلك بإتباع الصدق العاملي، والاتساق الداخلي، وحساب الثبات بطريقة الفا كرونباخ وطريقة التجزئة النصفية.
شند, سميرة محمد, علوان, نعمات شعبان, & كلاب, إيمان أحمد حسين. (2023). الكفاء السيكومترية لمقياس التدفق النفسي لدى معلمات الثانوية العامة. مجلة الإرشاد النفسي, 73(4), 123-147. doi: 10.21608/cpc.2023.323867
MLA
سميرة محمد شند; نعمات شعبان علوان; إيمان أحمد حسين كلاب. "الكفاء السيكومترية لمقياس التدفق النفسي لدى معلمات الثانوية العامة", مجلة الإرشاد النفسي, 73, 4, 2023, 123-147. doi: 10.21608/cpc.2023.323867
HARVARD
شند, سميرة محمد, علوان, نعمات شعبان, كلاب, إيمان أحمد حسين. (2023). 'الكفاء السيكومترية لمقياس التدفق النفسي لدى معلمات الثانوية العامة', مجلة الإرشاد النفسي, 73(4), pp. 123-147. doi: 10.21608/cpc.2023.323867
VANCOUVER
شند, سميرة محمد, علوان, نعمات شعبان, كلاب, إيمان أحمد حسين. الكفاء السيكومترية لمقياس التدفق النفسي لدى معلمات الثانوية العامة. مجلة الإرشاد النفسي, 2023; 73(4): 123-147. doi: 10.21608/cpc.2023.323867