ملخص الدراسة باللغة العربية
هدفت الدراسة الحالية للتعرف على العلاقة الارتباطية بين التوافق المهني والارتياح النفسي والكشف عن الفروق بين متوسطات درجات التوافق المهني والارتياح النفسي لدى عينة من معلمي التربية الخاصة بمدينة الطائف وجدة والرياض تبعًا لمتغير (الخبرة) كما هدفت ايضا للتعرف على مستوى التوافق المهني والارتياح النفسي استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ، طبقت مقياسين هما مقياس التوافق المهني ومقياس الارتياح النفسي اسفرت نتائج الدراسة على وجود علاقة ارتباطية موجبة بين التوافق المهني والارتياح النفسي لدى عينة الدراسة كلما زاد مستوى التوافق المهني ارتفع مستوى الارتياح واظهرت ايضا وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التوافق المهني وفقًا لمتغير الخبرة والسن.
محمد, رباب عبد الفتاح ابوالليل. (2023). التوافق المهني وعلاقته بالارتياح النفسي لدى معلمي التربية الخاصة. مجلة الإرشاد النفسي, 75(2), 71-117. doi: 10.21608/cpc.2023.310790
MLA
رباب عبد الفتاح ابوالليل محمد. "التوافق المهني وعلاقته بالارتياح النفسي لدى معلمي التربية الخاصة", مجلة الإرشاد النفسي, 75, 2, 2023, 71-117. doi: 10.21608/cpc.2023.310790
HARVARD
محمد, رباب عبد الفتاح ابوالليل. (2023). 'التوافق المهني وعلاقته بالارتياح النفسي لدى معلمي التربية الخاصة', مجلة الإرشاد النفسي, 75(2), pp. 71-117. doi: 10.21608/cpc.2023.310790
VANCOUVER
محمد, رباب عبد الفتاح ابوالليل. التوافق المهني وعلاقته بالارتياح النفسي لدى معلمي التربية الخاصة. مجلة الإرشاد النفسي, 2023; 75(2): 71-117. doi: 10.21608/cpc.2023.310790