الخصائص السيكومترية لمقياس الإندماج الأكاديمى لدى طلاب الجامعة في سياق التعلم الهجين.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معيدة بقسم علم النفس التربوي -كلية التربية – جامعة عين شمس

2 أستاذ علم النفس التربوي -كلية التربية – جامعة عين شمس

3 أستاذ علم النفس التربوي المساعد -كلية التربية – جامعة عين شمس

المستخلص

ملخص البحث
يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس الاندماج الأكاديمي؛ حيث تم إجراء البحث على عينة بلغت (350) من طلاب الجامعة وتشمل (بكلية التربية- جامعة عين شمس، كلية التربية جامعة حلوان، كلية الآداب بنات عين شمس) وتم إجراء التحليل العاملي التوكيدي، وتوصلت نتائج البحث إلى تميز المقياس بصدق عاملي جيد، واتساق داخلي مرتفع، وكذلك بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا كرونباك للمقياس (0.900).
 
Abstract
The present research aims at revealing the psychometric properties of the scale of Academic Engagement. The research was conducted on a sample of (350) university students, including (Faculty of Education - Ain Shams University, Faculty of Education, Helwan University, Girls College For Arts Ain Shams). The confirmatory factor analysis was performed, and the results revealed that the scale has a good factorial validity, high internal consistency, as well as high reliability (alpha Cronbach=0.900).

الكلمات الرئيسية