الخصائص السيكومترية لمقياس التفكير المنظومي لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم علم النفس التربوي كلية التربية – جامعة عين شمس

2 استاذ علم النفس التربوي المتفرغ كلية التربية – جامعة عين شمس

3 استاذ علم النفس التربوي كلية التربية – جامعة عين شمس وكيلة شئون وتعليم الطلاب بتربية 6 أكتوبر

المستخلص

ملخص البحث
   يهدف البحث الحالي إلي التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس التفكير المنظومي ، على عينة من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة قنا للعام الدراسي 2021-2022، وبلغ قوامها (100) طالب وطالبة ، وتوصلت نتائج الدراسة إالي توافر مؤشرات الصدق والثبات في مقياس التفكير المنظومي لدى طلاب المرحلة الثانوية .
The current research aims at investigating the psychometric properties of systemic thinking scale, on a sample of ( 100 ) students from secondary school students . The results of the study have revealed that the systemic thinking scale has a high degree of reliability and validity.

الكلمات الرئيسية