ملخص البحث:
تهدف الدراسة الحالية إلى تقديم برنامج علاجي لاضطراب اللغة البراجماتية وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة البصرية، ويتكون البرنامج من 42 جلسة يتم تنفيذها من خلال عدة مراحل: التمهيدية والتنفيذية والتقييمية مستخدماً عدة فنيات وأنشطة منها على سبيل المثال: التعزيز بنوعيه المادي والمعنوي، الحوار والمناقشة، لعب الدور، الحث البدني واللفظي، النمذجة والمحاكاة، التكرار، التغذية الراجعة، الواجب المنزلي.
دعبس, آية شعبان خليل. (2023). برنامج مقترح لعلاج اضطراب اللغة البراجماتية وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة البصرية. مجلة الإرشاد النفسي, 74(2), 261-327. doi: 10.21608/cpc.2023.306454
MLA
آية شعبان خليل دعبس. "برنامج مقترح لعلاج اضطراب اللغة البراجماتية وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة البصرية". مجلة الإرشاد النفسي, 74, 2, 2023, 261-327. doi: 10.21608/cpc.2023.306454
HARVARD
دعبس, آية شعبان خليل. (2023). 'برنامج مقترح لعلاج اضطراب اللغة البراجماتية وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة البصرية', مجلة الإرشاد النفسي, 74(2), pp. 261-327. doi: 10.21608/cpc.2023.306454
VANCOUVER
دعبس, آية شعبان خليل. برنامج مقترح لعلاج اضطراب اللغة البراجماتية وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الاعاقة البصرية. مجلة الإرشاد النفسي, 2023; 74(2): 261-327. doi: 10.21608/cpc.2023.306454