فاعلية برنامج قائم على مهارات تطوير الذات في تحسين الأداء المهني لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرب متحصص (ب) مكتب التربية العملية كلية التربية الأساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت

المستخلص

مستخلص:
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مهارات تطوير الذات في تحسين الأداء المهني لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (30) معلمة من معلمات رياض الأطفال مجموعة تجريبية (15) معلمة، ومجموعة ضابطة (15) معلمة، واستخدمت الباحثة مقياس الأداء المهني اعداد: احسان سعدي (2020)، وأعدت الباحثة برنامج تدريبي قائم على مهارات تطوير الذات، وـتوصلت النتائج إلى فاعلية البرنامج قائم على مهارات تطوير الذات في تحسين الأداء المهني لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت، وباستخدام القياس التتبعي بعد مرور شهرين من التطبيق تبين إستمرار أثر البرنامج.

الكلمات الرئيسية