مستخلص:
يهدف هذا البحث إلى إعداد مقياس القلق الإجتماعية لدى عينة من طلاب الجامعة، وقد تم إعداده بواسطة الباحثة، وقد طُبق مقياس القلق الإجتماعي على (379) طالب وطالبة(172ذكور-207إناث)، حيث تراوحت أعمارهم ما بين (18-25 عامًا)، وقد تم إعداد بنود المقياس وصُحح بطريقة ليكرت، وبلغ عدد فقرات المقياس في صورته النهائية(19) عبارة ، وقد تم التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس القلق الإجتماعي بإستخدام التحليل العاملي للتحقق من صدق المقياس، واستخدم طريقة ألفا-كرونباخ وطريقة التجزئة التصفية للتحقق من ثبات المقياس، ولقد أظهرت النتائج تمتع المقياس بدرجة صدق مرتفعة، وبناءً على ذلك فقد تمتع المقياس بدرجة صدق وثبات مقبولة بالنسبة لأدوات القياس النفسي والتربوي. كما أظهرت النتائج تمتع بنود المقياس بدرجة مرتفعة من الإتساق الداخلي.
وآخرون, رباب جمعة عبد الفتاح الحنفي. (2022). الخصائص السيكومترية لمقياس القلق الاجتماعي لدى طلاب الجامعة. مجلة الإرشاد النفسي, 70(3), 139-161. doi: 10.21608/cpc.2022.298993
MLA
رباب جمعة عبد الفتاح الحنفي وآخرون. "الخصائص السيكومترية لمقياس القلق الاجتماعي لدى طلاب الجامعة", مجلة الإرشاد النفسي, 70, 3, 2022, 139-161. doi: 10.21608/cpc.2022.298993
HARVARD
وآخرون, رباب جمعة عبد الفتاح الحنفي. (2022). 'الخصائص السيكومترية لمقياس القلق الاجتماعي لدى طلاب الجامعة', مجلة الإرشاد النفسي, 70(3), pp. 139-161. doi: 10.21608/cpc.2022.298993
VANCOUVER
وآخرون, رباب جمعة عبد الفتاح الحنفي. الخصائص السيكومترية لمقياس القلق الاجتماعي لدى طلاب الجامعة. مجلة الإرشاد النفسي, 2022; 70(3): 139-161. doi: 10.21608/cpc.2022.298993