ملخص البحث:
هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم وبناء مقياس الخيال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، والتأكد من الخصائص السيكومترية الخاصة به، والتحقق من فاعلية عبارات ودلالات صدقه وثباته، وتكونت عينة الدراسة من (300) تلميذ وتلميذة موزعين على الصفوف الدراسية من الصف الخامس للصف السادس الابتدائى، وتوصلت الدراسة إلى أن مقياس الخيال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمصر والذى تم إعداده في الدراسة الحالية يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وتوافر الشروط السيكومترية وصلاحيته للاستخدام. Abstract
The current study aimed to design and build a scale of imagination among primary school students, to verify its psychometric Properties, and to verify the effectiveness of the phrases and indications of its sincerity and stability. The study indicated that the imagination scale for primary school students in Egypt, which was prepared in the current study, has a high degree of validity and reliability, and the availability of psychometric conditions and its validity for use.
عبيد, معتز محمد, حسين, خيري أحمد, & مدني, خالد حجاجي. (2022). الخصائص السيكومترية لمقياس الخيال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة الإرشاد النفسي, 72(3), -. doi: 10.21608/cpc.2022.293512
MLA
معتز محمد عبيد; خيري أحمد حسين; خالد حجاجي مدني. "الخصائص السيكومترية لمقياس الخيال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية". مجلة الإرشاد النفسي, 72, 3, 2022, -. doi: 10.21608/cpc.2022.293512
HARVARD
عبيد, معتز محمد, حسين, خيري أحمد, مدني, خالد حجاجي. (2022). 'الخصائص السيكومترية لمقياس الخيال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة الإرشاد النفسي, 72(3), pp. -. doi: 10.21608/cpc.2022.293512
VANCOUVER
عبيد, معتز محمد, حسين, خيري أحمد, مدني, خالد حجاجي. الخصائص السيكومترية لمقياس الخيال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة الإرشاد النفسي, 2022; 72(3): -. doi: 10.21608/cpc.2022.293512