الملخص: هدف الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين جودة الحياة لأسرة الطفل ذي اضطراب التوحد من خلال برنامج تدريبي تم إعداده خصيصا لذلك. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة الحالية فى صورتها النهائية من مجموعة كلية قوامها (10) أسر الأطفال ذوي اضطراب التوحد وأطفالهم واستخدمت الدراسة أداتين هما:
مقياس جودة الحياة لاسرة الطفل ذي اضطراب التوحد (إعداد / عبد الرحمن سليمان وبسمة أسامة سنة 2020 )
برنامج جودة الحياة لأسرة الطفل ذي اضطراب التوحد (اعداد / الباحثة) .
وتوصلت نتائج الدراسة إلي فعالية وجدوي البرنامج التدريبي لتحسين جودة حياة أسرة الطفل ذي اضطراب التوحد .
فؤاد, بسمة أسامة السيد. (2022). برنامج لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة الإرشاد النفسي, 71(2), 445-483. doi: 10.21608/cpc.2023.285524
MLA
بسمة أسامة السيد فؤاد. "برنامج لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي اضطراب التوحد". مجلة الإرشاد النفسي, 71, 2, 2022, 445-483. doi: 10.21608/cpc.2023.285524
HARVARD
فؤاد, بسمة أسامة السيد. (2022). 'برنامج لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي اضطراب التوحد', مجلة الإرشاد النفسي, 71(2), pp. 445-483. doi: 10.21608/cpc.2023.285524
VANCOUVER
فؤاد, بسمة أسامة السيد. برنامج لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة الإرشاد النفسي, 2022; 71(2): 445-483. doi: 10.21608/cpc.2023.285524