الخصائص السيکومترية لأختبار المهارات الاجتماعية المصور للتلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطزق تدريس التربية الخاصة کلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف هذا البحث إلى إعداد أختباراً مصوراً لقياس المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الأبتدائية، والتعرف على الخصائص السيکولوجية له من حيث صدقه وثباته، وقد تکونت عينة التقنين من (60) تلميذاً من المعاقين سمعيًا بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع، وقد توصلت نتائج البحث إلى أختباراً للمهارات الاجتماعية للتلاميذ المعاقين سمعيًا يتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات.

الكلمات الرئيسية