هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن بروفيلات توجهات أهداف التحصيل لدي طلاب الجامعة وعلاقتها بكل من الاستحقاق الأكاديمي، والاحتراق الأكاديمي. تألفت العينة من 496 من طلاب الجامعة (100 ذكور 20.16%, 396 إناث 79.84% " ، تمتد أعمارهم من 18 سنة حتى 24 سنة، م للعمر = 21.09 ، ع =2,35 )، وطبقت عليهم مقاييس توجهات أهداف التحصيل، والاستحقاق الأكاديمي، والاحتراق الأكاديمي ( كلها من إعداد الباحث). ومن خلال استخدام تحليل التجمعات، وتحليل التباين أحادي الإتجاه، كشفت الدراسة عن النتائج التالية: وجود ثلاثة بروفيلات متمايزة وهي الاحجام المرتفع/ الاتقان المتوسط(ن = 204)، والاحجام المنخفض/ الاتقان المرتفع( ن = 159)، و الاحجام المتوسط/ الاتقان المنخفض(ن = 133)، ووجود فروق دالة عند مستوي 0.001 بين البروفيلات الثلاثة في كل من بعدي الاستحقاق الأكاديمي (توقعات الاستحقاق، والعزو الخارجي) لصالح البروفايل الأول، وأبعاد الاحتراق الأكاديمي (الاستنفاد الانفعالي، والفعإلية الاكاديمية المنخفضة ، واللامبالاة ) لصالح البروفايل الثالث، ونوقشت نتائج الدراسة فى ضوء الدراسات السابقة، والإطار النظرى.
ibrahim, tamer. (2021). بروفيلات توجهات أهداف التحصيل وعلاقتها بكل من الاستحقاق الأكاديمي والاحتراق الأكاديمي لدي طلاب الجامعة. مجلة الإرشاد النفسي, 68(3), 275-358. doi: 10.21608/cpc.2021.279750
MLA
tamer ibrahim. "بروفيلات توجهات أهداف التحصيل وعلاقتها بكل من الاستحقاق الأكاديمي والاحتراق الأكاديمي لدي طلاب الجامعة", مجلة الإرشاد النفسي, 68, 3, 2021, 275-358. doi: 10.21608/cpc.2021.279750
HARVARD
ibrahim, tamer. (2021). 'بروفيلات توجهات أهداف التحصيل وعلاقتها بكل من الاستحقاق الأكاديمي والاحتراق الأكاديمي لدي طلاب الجامعة', مجلة الإرشاد النفسي, 68(3), pp. 275-358. doi: 10.21608/cpc.2021.279750
VANCOUVER
ibrahim, tamer. بروفيلات توجهات أهداف التحصيل وعلاقتها بكل من الاستحقاق الأكاديمي والاحتراق الأكاديمي لدي طلاب الجامعة. مجلة الإرشاد النفسي, 2021; 68(3): 275-358. doi: 10.21608/cpc.2021.279750