الملخص:
هدفت الدراسة الحالية للتعرف على دور كل من الإمتنان والثقة بالنفس في التنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية لدى عينة من طلبة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وللإجابة على أسئلة الدراسة وتحقيق أهدافها أستخدم الباحث مقياس الإمتنان ، ومقياس الثقة بالنفس ومقياس التوافق مع الحياة الجامعية، وجميعها تتمتع بدرجة عالية من الصدق والثبات، وسهولة التطبيق على عينة الدراسة المكونة من طلبة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وقوامها (319)، منهم (186) طالباً و (133) طالبة، واستخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي (الارتباطي المقارن) ، أسفرت نتائج الدراسة عن وجود ارتباط إيجابي ذات دلالة إحصائية بين الثقة بالنفس والتوافق مع الحياة الجامعة قيمته (**0.35 ) كما كشفت الدراسة عن وجود ارتباط إيجابي ذات دلالة إحصائية والإمتنان والتوافق مع الحياة الجامعية قيمته(**0.53)، كما أظهرت قدرة الثقة بالنفس والإمتنان في التنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية.
ميري, الوليد عبدالله فارح. (2022). دور الإمتنان والثقة بالنفس في التنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.. مجلة الإرشاد النفسي, 71(1), 1-53. doi: 10.21608/cpc.2022.269753
MLA
الوليد عبدالله فارح ميري. "دور الإمتنان والثقة بالنفس في التنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.". مجلة الإرشاد النفسي, 71, 1, 2022, 1-53. doi: 10.21608/cpc.2022.269753
HARVARD
ميري, الوليد عبدالله فارح. (2022). 'دور الإمتنان والثقة بالنفس في التنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.', مجلة الإرشاد النفسي, 71(1), pp. 1-53. doi: 10.21608/cpc.2022.269753
VANCOUVER
ميري, الوليد عبدالله فارح. دور الإمتنان والثقة بالنفس في التنبؤ بالتوافق مع الحياة الجامعية لدى طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.. مجلة الإرشاد النفسي, 2022; 71(1): 1-53. doi: 10.21608/cpc.2022.269753