استهدفت الدراسة قياس مستوى الشعور بالرضا الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ودراسة الفروق بين أفراد عينة الدراسة في بعض المتغيرات الديموغرافية (النوع، الرتبة العلمية، مستوى رأس المال النفسي)، و ذلک على عينة تقدر ب 127 عضو وهيئة تدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود بالمملکة العربية السعودية، وباستخدام مقياس الرضا الوظيفي، ومقياس رأس المال النفسي وأشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى مرتفع من الشعور بالرضا الوظيفي کما أشارت نتائج تحليل التباين المتعدد إلى وجود تأثيرات دالة احصائيا ًلمتغيرات (النوع، الرتبة العلمية، مستوى رأس المال النفسي) على أبعاد الرضا الوظيفي والدرجة الکلية، وعلى ضوء نتائج الدراسة تم صياغة عدد من التوصيات.
الزهران, بندر بن سعيد العلم. (2021). الفروق في مستوى الرضا الوظيفي بين أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء راس المال النفسي وبعض المغيرات الديموغرافية. مجلة الإرشاد النفسي, 68(1), 21-66. doi: 10.21608/cpc.2021.231420
MLA
بندر بن سعيد العلم الزهران. "الفروق في مستوى الرضا الوظيفي بين أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء راس المال النفسي وبعض المغيرات الديموغرافية". مجلة الإرشاد النفسي, 68, 1, 2021, 21-66. doi: 10.21608/cpc.2021.231420
HARVARD
الزهران, بندر بن سعيد العلم. (2021). 'الفروق في مستوى الرضا الوظيفي بين أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء راس المال النفسي وبعض المغيرات الديموغرافية', مجلة الإرشاد النفسي, 68(1), pp. 21-66. doi: 10.21608/cpc.2021.231420
VANCOUVER
الزهران, بندر بن سعيد العلم. الفروق في مستوى الرضا الوظيفي بين أعضاء هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء راس المال النفسي وبعض المغيرات الديموغرافية. مجلة الإرشاد النفسي, 2021; 68(1): 21-66. doi: 10.21608/cpc.2021.231420