السرعة الإدراکية البصرية والفروق العمرية والتعليمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعة العريش

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة الفروق العمرية والتعليمية فـــي السرعة الإدراکية البصرية لدى مراحل تعليمية وعمرية مختلفة .              
 وتکونت عينة الدراسة من (315) طالبا وطالبة بمراحــــل تعليمية مختلفة (الإعدادية والثانوية والجامعية والدراسات العليا) ويمثلون مراحل عمرية (المراهقة والشباب والرشد المبکر.    
 وباستخدام اختباري تکوين الأرقام وتکوين الحروف باللغة الإنجليزية، توصلت الدراسة إلى:     
-وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات المراحل التعليمية في الأداء على اختباري تکوين الأرقام وتکوين الحروف للسرعة الإدراکية البصرية لصالح مرحلة الجامعة.
-وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات المراحل العمرية  في الأداء على اختباري تکوين الأرقام وتکوين الحروف للسرعة الإدراکية البصرية لصالح مرحلة الشباب .

الكلمات الرئيسية